الموقع الرسمي لجامعة الفرات
1
1
1
1
3
برعاية رئيس جامعة الفرات الأستاذ الدكتور علي يوسف العلي تقيم كلية الآداب والعلوم الإنسانية بدير الزور ندوة ثقافية بعنوان: تدريس اللغات الأجنبية لغير المختصين في جامعة الفرات واقع وآفاق وذلك في يوم الثلاثاء الموافق لـــ 22/4/2014م في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً في كلية الزراعة – مدرج ابن البيطار. الدعوة عامة
3
 
مركز المهارات والتوجيه المهني
الاختبار الوطني للغات واختبار الماجستير
مركز البحوث الزراعية
مركز ضمان الجودة
مركز تعليم اللغة العربية
التقويم الجامعي
دليل الطالب
ألبوم الصور
 
 
 
ورشة عمل تعريفية لسياسة ربط مخرجات التعليم العالي بعالم الأعمال تنهي أعمالها في جامعة الفرات
 
     ورشة عمل تعريفية لسياسة ربط مخرجات التعليم العالي بعالم الأعمال تنهي أعمالها في جامعة الفرات
0000-00-00

بحضور الأستاذ الدكتور جاك مارديني رئيس جامعة الفرات أقيمت في كلية التربية بجامعة الفرات ورشة عمل تعريفية بسياسة ربط مخرجات التعليم العالي بعالم الأعمال وذلك يوم الخميس المصادف ل 21/10/2010.

 وقد شارك في هذه الورشة إضافةً إلى الدكتور جاك مارديني رئيس جامعة الفرات الأستاذ الدكتور ذيب إبراهيم نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية ، وعدد من العمداء ونوابهم للشؤون الإدارية والطلابية ومديرو المعاهد المتوسطة ومديرة مركز الجودة ومدير التخطيط في جامعة الفرات والأستاذ عبدالرزاق جربوع ممثلاً لفرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في دير الزور .

 وقد هدفت هذه الورشة إلى إطلاع جامعة الفرات على استراتيجية الربط بين التعليم العالي وعالم الأعمال ، وتقديم لمحة عن الممارسات المثلى للتشبيك بين الجامعة وسوق العمل ، وتقديم الإطار العام لسياسة الربط بهدف مساعدة الجامعة على وضع خططها التنفيذية ،وتحديد فرق العمل المشاركة في التشبيك مع عالم الأعمال . وقد تضمنت هذه الورشة التعريف بالاستراتيجية وأنشطة الجامعة المتعلقة بعملية الربط والتشبيك ، والتحضير لخطط الجامعة التنفيذية وفق الأولويات ومستلزمات الدعم من النواحي القانونية والتنظيمية والمالية والموارد البشرية ،إضافةً إلى توجيه الجامعة نحو تطوير علاقاتها مع سوق العمل حتى تكون أكثر قوة ومتانة . وقد تحدّث الدكتور مجد الجمالي مرشح اللجنة التوجيهية عن مشروع ربط مخرجات التعليم العالي بعالم الأعمال وماهيته وسياسة وزارة التعليم واستراتيجيتها في هذا المجال، كما وتطرق إلى عدة مسائل من بينها العوامل التي تؤثّر على دخول الخريجين إلى عالم الأعمال وما يبحث عنه أرباب العمل عند توظيف الخريجين ، كما ودعا إلى مزيد من التشبيك والتعاون لتطوير هذا البرنامج والوصول به إلى الأهداف المرجوة . ثم أوضح الأستاذ الدكتور ذيب ابراهيم نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية أنشطة جامعة الفرات المتعلقة بعملية الربط والتشبيك ثم قدم لمحة عن الأدوار التي تقوم بها كل كلية من جامعة الفرات في هذا المجال وعرض للاتفاقيات التي قامت بها جامعة الفرات مع جامعة حران ومحافظة دير الزور والتي تأتي تطبيقا ًلهذا البرنامج ولمبدأ ربط الجامعة بالمجتمع . وقد قال الأستاذ الدكتور جاك مارديني رئيس جامعة الفرات إنّ الهدف من هذه الورشة هو تعريف الحضور بآلية تسهيل دخول الخريجين إلى سوق العمل انطلاقاً من التزام الحكومة السورية وقطاع التعليم العالي في تحويل الاقتصاد السوري إلى اقتصاد سوق اجتماعي في إطار التوجّهات الاستراتيجية للخطط الخمسية التنموية الناصة على المقاربة بين المؤسسات التعليمية والمؤسسات الإنتاجية والخدمية وإنشاء علاقات عضوية وجديدة بينهم . كما أوضح الدكتور جاك مارديني أنه سيتم دراسة برنامج يقدم خدمات الإرشاد المهني للطلاب منذ دخولهم الجامعة وحتى تخرجهم بهدف إكسابهم الخبرة العملية التي يتطلبها منهم دخولهم لعالم الأعمال . ويعد برنامج ربط التعليم العالي بسوق العمل الممول من الاتحاد الأوربي أحد برامج تطوير التعليم العالي ومنظومته ويتوجه إلى خمسة عشر قطاعاً لتطوير جودة وفاعلية التعليم فيها ، وصولاً إلى التطور الاجتماعي والنمو الاقتصادي وقد بدأ العمل به منذ عام 2007 . دير الزور ل 21/10/2010.

     
 
 
«
«
 
 
1
الموقع الرسمي لجامعة الفرات - الكليات و المعاهد
1
«

«

«

«

«

«

«

«

«

«

«

«

«

«

«

«

«

«

«

«

«

«

«

«

«

«

«

«

«

«

«

«

«

«

«

«

«

1
1
 
1
الموقع الرسمي لجامعة الفرات - مديريات الجامعة
1
1
1
 
 
 
     
 
 
 
|
|
|
|
|
|
 
All Rights Reserved For Al-Furat University Copyright 2006 - 2010 Developed By IT Department
For Best View @ IE8+, Google Chrome, FireFox3.6+ - Screen Resolution 1024*768